تمارين صباحيّة لاكتساب النشاط

المجموعة: صحة

تختلف عادات كل فرد عند الاستيقاظ من النوم فبين من يدفن رأسه تحت الوسادة إلى أن ينتهي رنين المنبّه مع الأمل أن يزول النعاس تدريجيّا ومن يقفز من الفراش متوثبا مستعدّا لبدء يوم جديد ابتكر كلل شخص لنفسه طريقة خاصة من أجل التدرّج بين النعاس الشديد واليقظة التامة.

تمارين صباحيّة لاكتساب النشاط

تحل بعضلات الإنسان ومفاصله خلال فترة النوم تغيرات عديدة وإنّ أفضل ما يرجع هذه الأعضاء إلى حالتها الطبيعيّة ويجلب القوة والنشاط إلى القلب والرئتين والدورة الدموية وسائر أعضاء الجسم هو القيام ببعض الحركات الرياضية قبل تناول فطور الصباح.

لتحسين حالتك عند الاستيقاظ من النوم عليك مراعاة الأمور التالية:

  • حاولي الاهتداء إلى أفضل ساعات النوم واليقظة بالنسبة إليك وحافظي عليها ودوّني على مفكرة صغيرة أشكال نومك ويقظتك خلال أسبوعين أو ثلاثة مع ذكر الأيام والظروف التي تقل فيها مشاكلك خاصة في الصباح.
  • لا تعطي جسمك أكثر من حاجته من النوم فالنوم الزائد عن الحد له تأثيرات سلبية على الجسم.
  • حاول أن تستيقظي في جو ناعم هادئ كالموسيقى بدلا من أن تعتمد على صوب المنبه المزعج.
  • حاول أن تبتكري أساليب خاصة بك للاستيقاظ فإذا كان يثقل عليك اداء تمارين قوية فلا بأس من أن تبدئي بأبسط وأهدأ الحركات ولو بتحريك أصابع القدم ثم القدم وبعدها الساق ثم الذراعان إلى أن يصبح الجسم نشيطا.
  • حاولي أن تتعرّفي على إيقاعك البيولوجي وما يمليه عليك فإذا كانت ساعات الفجر هي أحسن الأوقات لبدء عملك وإنتاجك فلا تتردّدين في استغلال طبيعتك.
  • فكّري تفكيرا إيجابيّا في كل ما سيكون عليه يومك ولا تشغل تفكيرك فقط بالعمل الذي ينبغي أن تنجزه، فإذا ما انصرف ذهنك إلى كل المباهج والمثيرات التي تنتظرك فستكونين قادرة على أن ترمي الغطاء جانبا وتنطلقي بانشراح لاستقبال يوم جديد.
تمارين لاكتساب النشاط:

  • لتنشيط الدورة الدمويّة وشد منطقة الخصر وإزالة نتوء البطن، تمدّدي على ظهرك ثم حاول النهوض والجلوس مع إبقائك ذراعيك وساقيك مستقيمين، مدّ ذراعيك إلى الأمام محاولة لمس أصابع الرجلين، عودي بعد ذلك إلى وضع الاستلقاء على الظهر ثم كرري العملية خمس مرات أخرى.
  • أبعدي أغطية الفراش وتمددي على ظهرك مع إبقاء الذراعين ممدودين إلى جانبك، ارفعي ركبتيك نحو صدرك وفي نفس الوقت ارفعي رأسك ومدي ذقنك نحو صدرك، عد بعد ذلك إلى وضع البداية وكرري نفس التمرين خمس مرات أخرى.
  • خذي نفسا عميقا ومهما يكن مقدار رغبة في النوم إقفزي من الفراش ثم استديري إليه وميِلي نحو السرير واضعة يديك على حافته، ارفعي رأسك عاليا وفي نفس الوقت مدّي رجلك اليمنى إلى الخلف مع مد الإصبع الكبير إلى أعلى قدر المستطاع ثم ارجعي ساقك إلى الأرض وكرري العملية أربع مرات أخرى وبعد ذلك قومي بنفس التمرين خمس مرات بالساق اليسرى.
  • قفي في مكان واحد وابدئي بالركض وأنت في مكانك، لوحي بذراعيك بقوة مع شد الكتفين إلى الوراء وجعل الرأس منتصبا، تنفسي تنفسا عميقا وكلما ارتفعت الركبتان زادت الفائدة. ارفعي مقدار الوقت الذي تمضيه في هذا التمرين تدريجيا كل يوم إلى أن يصبح بإمكانك الركض بين ثلاث وخمس دقائق.
اتبعي هذه التمارين بأخذ حمام وليكن الماء دافئا أولا ثم باردا وذلك لتنشيط الجلد والدم وتكون بذلك قد استهللت يومك بالنشاط والتألق والقوة.

شارك، أنشر و عبر عن رأيك!

آخر المقالات على بريدك الإلكتروني

 

هل تؤيدين العيش مع عائلة الزوج في نفس البيت ؟

نعم - 0%
لا - 0%
حسب الظروف - 0%

Total votes: 0
The voting for this poll has ended on: 28 أيار 2014 - 15:44
التحدي الأكبر في المطبخ : التخزين

 

الخطوة الاولى في أي عمل كان هي الترتيب و النظام و في المطبخ بصورة خاصة يجب ان تتم عملية الطبخ بصورة سلسة حيث يسهل الوصول الى المستلزمات بأقل وقت و جهد ممكنين لذلك يسعى خبراء الديكور دائما الى

10 أفكار لمطبخ مليء بالألوان

 

مطبخك هو مملكتك الصغيرة التي تقضين فيها اطول وقت لتحضير ما لذ و طاب لعائلتك و عندمايكون هذا المكان مريحا فستكون اوقاتك فيه أكثر متعة و لا شيء يمتع البصر و القلب اكثر من رؤية الالوان المبهجة لذلك

 
DMC Firewall is developed by Dean Marshall Consultancy Ltd